Monday, July 23, 2007

الوان الحب

الوان الحب
ابداعات فوتوشوب
للفنان حسني سليمان
.................................
لحظة سكون احياها بين الماء و الزرع و الشجر،بعيدا عن البشر بصخبهم و شجارهم و هزلهم ، بعينين مغمضتين اري العالم علي حقيقه اخري غير تلك الحقيقه الزائفه و التي تعودنا ان نراه عليها كل يوم
في جو من هدوء البحر و السماء يمكن ان نري اشياء اخري لم نكن نراها من قبل حيث تصفو ارواحنا و تخبو الاكدار معطيه فرصه لملكاتنا الروحيه و النفسيه العليا بالعمل الجاد كي تعلو بنا اراداتنا عن الارض و طين الارض
وجه هاديء ساكن فوق بحر هاديء لا يقل عنه هدوءا و لا سكونا يمثل الانسانيه في اصلها الطيني في انحداره و توقها الي مستقرها السماوي في علوه و شموخه
صوره تجسد ماساة الانسانيه التي تتلخص في انها تبدا من الطين و ان عليها ان تحتل مكانتها بعد ذلك بين النجوم،فهل تكفي الاراده الحره في ان تبلغ بصاحبها هذا المبلغ؟ هل تكفي الاراده في ان نبلغ السماء و ننافس النجوم في علوها؟
ثلاث الوان هي اصل كل الالوان ،هي اصل الفن في كل عصر و زمن، هل ماء و طين الخلق الفني!!! الم يخلق الله الناس من ماء و طين؟ الوان الحب الثلاثه هي طين و ماء الفن لان الفنان يبدع فنه بها وحدها و لا شيء غيرها فهي اصل كل الاوان و اصل الفن في ان واحد
الوان ثلاثه هي اصل الفن كما ان الماء و الطين هما اصل البحر و الشجر و البشر و كل ما خلق الله علي الارض ،،اذن فهناك معني كامن في الصوره حول الاصل في خلق العالم و الكون من بحر و شجر و بشر و غيرها من المخلوقات و حول اصل الخلق في الفن
فكان الله في نفخة الروح قد نفخ في الانسان جزء من القدره علي الابداع و الخلق فكان هذا الخلق هو الفن و بماده من طين و ماء هي الوان الفن الثلاثه
هذا هو اول بوست في مدونة فنون جميله
كتبه ذو النون المصري

4 comments:

^ H@fSS@^ said...

يا الف نهار ابيض يا الف نهار مبروك و لما الباشا فتح مدونة جديدة مبيقولش عليها ليه؟؟
يعني حعرف ازاي انا؟؟
باصدفة لما رحت مدونة استاذ حسني لقيتك معلق و ذاكر الموضوع
مكنش العشم يا نون
يلا وريني حتعمل فيها ايه
سلام

ذو النون المصري said...

انا بصراحه لم انتظر ان يزور المدونه احد لانها اول تدوينه لي هنا و كنت عاوز اثريها اولا ثم انبه الزملاء لوجودها
اشكر جدا علي هذه الزياره التي لم اتوقعها
تحياتي

ذو النون المصري said...

انا بصراحه لم انتظر ان يزور المدونه احد لانها اول تدوينه لي هنا و كنت عاوز اثريها اولا ثم انبه الزملاء لوجودها
اشكرك جدا علي هذه الزياره التي لم اتوقعها
تحياتي

Anonymous said...

~.....................................................