في اللوحه السابقه "المراه و الحمل"ركزنا علي نقطة ان هناك نوع من التلاقي بين غرائز الامومه بكل صفاتها بين الانسان و الحيوان و كان ذلك في صوره تشبه الحوار بين المراه و الحمل في اللوحه السابقه. اما اللوحه الحاليه فهي لامراه اخري و حمل اخر ،ففيها تحمل المراه خروفا صغيرا جنبا الي جنب مع ابنها الصغير في تاكيد اخر علي مشاعر الامومه المشتركه بين جميع المخلوقات،فالمراه تبدو و كانها لاتفعل شيء خارج نطاق العاده بحملها هذا الخروف الصغير مع ابنها علي زراعيها .و يبدو من ملامح وجهها انها تفعل ذلك بصوره معتاده
الوان اللوحه متناسقه و فيها نوع من التماثل بين لون ملابس المراه الفضيه و فرو الخروف كما ان لون الارضيه يتباين مع لون ملابسها بصوره قليله تختلف عن التباين بين لونها و لون الاشجار في الخلفيه و لشدة غمقانها ظهر جسم المراه بارزا عن السطح العام للوحه
من يشاهد هذه اللوحه يجزم بقليل من التدقيق انها هي نفسها التي بالاعلي من زاوية نظر اخري لكن نري ان المراه الاولي شعرها اسود مموج و هذه شعرها ذهبي ناعم مما يدل علي اختلاف المراتين و ربما كانت امراه واحده و تعمد الفنان رسمها بزاويتين للرؤيه و بتغيير بعض الملامح حصل علي لوحتين مختلفتين
سنري في اللوحه الثانيه انها لنفس مشهد المراه الاولي بنفس ملابسها و نفس الخروف و نفس الوليد علي زراعيها لكنهاهنا تحنو حنوا زائدا علي الخروف الصغير في تعبير اكبر عن اتحاد عواطف الامومه بين الانسان و الحيوان و كونهما من مشكاه واحده
...................
للمزيد في هذه النقطه طالع تحليل اللوحه السابقه
......................
دونها /ذو النون المصري
...............
من يشاهد هذه اللوحه يجزم بقليل من التدقيق انها هي نفسها التي بالاعلي من زاوية نظر اخري لكن نري ان المراه الاولي شعرها اسود مموج و هذه شعرها ذهبي ناعم مما يدل علي اختلاف المراتين و ربما كانت امراه واحده و تعمد الفنان رسمها بزاويتين للرؤيه و بتغيير بعض الملامح حصل علي لوحتين مختلفتين
سنري في اللوحه الثانيه انها لنفس مشهد المراه الاولي بنفس ملابسها و نفس الخروف و نفس الوليد علي زراعيها لكنهاهنا تحنو حنوا زائدا علي الخروف الصغير في تعبير اكبر عن اتحاد عواطف الامومه بين الانسان و الحيوان و كونهما من مشكاه واحده
...................
للمزيد في هذه النقطه طالع تحليل اللوحه السابقه
......................
دونها /ذو النون المصري
...............
5 comments:
Today nobody if can forget:
جمال عبد الناصر,
15/1/1918/ - 28/9/1970
The Great, Gamal Abdel Nasser
تحليلك رائع يا ذو النون
تعرف انى غاوى رسم برضة
بس تحليلك يختلف طبعا لانك فنان وكدة
هايل
مستر ديفيد سانتوس
اشكرك جدا علي تعليقك و سعيد جدا لمعرفتك ببعض رموزنا المصريه
تحياتي
الغزالي
انا يدوب فنان علي قدي لكن بحاول انشر اي حاجه اعرفها
اشكرك جدا
تحياتي
希望大家都會非常非常幸福~為您介紹世界最知名私家偵探公司.....................................................
Post a Comment